- لحجز كشف مع الأستاذ الدكتور سمير عبد الغفار - لندن : 00442081444840 - القاهره : 00201000881336 - الإمارات : 600588887

العوامل التى تزيد من خطر الإصابة بالضعف الجنسى

هناك العديد من العوامل التى تتوقف عليها نسبة حدوث الإصابة بالضعف الجنسى إرتفاعاً وإنخفاضاً وهى :

1 - العمر :

أثبتت الأبحاث العلمية أن أكثر من 50% من الرجال فوق سن الأربعين لديهم مشاكل تتعلق بالضعف الجنسى كما أن هذه النسبة ترتفع إلى أكثر من 70% من الرجال فوق سن الستين عاماً ، أى أن إحتمالية الإصابة بالضعف الجنسى تزداد بشكل كبير مع تقدم العمر.

  • فوق سن الاربعين .. 50%
  • فوق سن الستين 70%

2 - حجم العضو الذكرى :

أثبتت بعض الدراسات أيضاً أن حجم العضو الذكرى له علاقه بالقدرة الجنسية خاصةً فى حالة صغر حجم القضيب بشكل كبير مما قد يؤدى إلى الضعف الجنسى.

3 - وزن الجسم :

كلما زاد وزن الرجل كلما زاد خطر الإصابة بالضعف الجنسى له.

4 - النشاط البدنى :

فالحالة النفسية والضعف الجنسى كدائرة مفرغة أى أن حدوث مشكلات تسبب ضعف الإنتصاب ولو بشكل مؤقت ينتج عنها القلق الشديد الذى يؤدى بدوره إلى قله الرغبة الجنسية فضعف الإنتصاب الذى يصاحبه أيضاً مزيداُ من القلق وهكذا على النحو التالى :-

  • القلق والإكتئاب العام نتيجة مشكلات وظروف الحياه المعتادة.
  • قلق الرجل وتفكيره الزائد فيما يخص قدرته وأداءه الجنسى ومدى إشباعه لشريكته ، عدد مرات الجماع ، طول مدة الجماع ، حجم عضوه الذكرى وغيرها من النقاط التى تخص القدرة الجنسية والتى قد تشغل بال بعض الرجال مسببةً ضعف إنتصاب مؤقت.
  • قلة ثقة الرجل بنفسه وبقدراته الجنسية.
  • عدم التفاهم بين الرجل وشريكته أو وجود إضطرابات فى العلاقة الزوجية والأسرية.
  • إحساس الرجل أو زوجته بالملل بسبب تكرار نفس نمط ممارسة العلاقة الجنسية وعدم القدرة على تطويرها.
  • قلق الرجل أو شعوره بالندم نتيجة كثرة العلاقات الجنسية السابقة خاصةً إن كانت بشكل غير شرعى.
  • جهل بعض الرجال بالثقافة الجنسية.

كلما قل النشاط الرياضى والبدنى كلما زاد إحتمال حدوث الضعف الجنسى كما ان هناك العديد من الحالات التى تتحسن فيها القدرة الجنسية للرجل عند البدء فى نظام رياضى منتظم.

5 - التدخين والإدمان :

أثبتت بعض الدراسات أن أكثر من 55% من المصابين بالضعف الجنسى هم من المدخنين وتزداد القدرات الجنسية للشخص الذى يقلع عن التدخين ، كما تعتبر المخدرات بكافة أنواعها من أكبر أسباب الضعف الجنسى كذلك الإفراط فى تناول المشروبات الكحولية يزيد من فرص الإصابة.

6 - المشكلات الإجتماعية والإقتصادية :

  • تؤكد بعض الدراسات أن الرجل الذى يعيش فى جو عام ملئ بالأزمات الإقتصادية والمشكلات الإجتماعية أكثر عرضةً للضعف الجنسى من غيره لأن هذه المشكلات تسبب القلق النفسى الذى يعد أكبر مسببات الضعف الجنسى.

7 - الثقافة العامة والجنسية :

الرجل الذى يبحث عن الثقافة الصحية التى تجنبه الامراض والعادات التى لها علاقة بالضعف الجنسى ويسعى للطبيب عند بداية أى مشكله صحية قد تؤثر على حالتة الجنسية يكون بلا شك أقل عرضة للإصابة بالضعف الجنسى.، كما أن الثقافة الجنسية هامة جدا بالنسبة للرجل للحفاظ على علاقة جنسية وزوجية سعيدة.


Warning: sizeof(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/impotence/public_html/wp-content/plugins/sidebar-login/includes/class-sidebar-login-widget.php on line 213

مقالات تهمك

الجهاز التناسلى الذكرى

سرعة القذف (القذف المبكر)

العجز الجنسى (Sexual impotence)

الإنتصاب (Erection)

Leave a Reply

avatar

wpDiscuz

اتصل بنــا

1 + 9 =